Top

الاخبار و الاحداث

نائب الرئيس مفوض الاستثمار ومفوض الإيرادات يتفقدان استثمارات في مدينة العقبة الصناعية الدولية

4 / 12 / 2018

تفقد نائب رئيس مجلس المفوضين / مفوض الاستثمار د. عماد حجازين ومفوض الايرادات والجمارك د. محمود خليفات يرافقهما مدير جمرك العقبة العقيد خالد الجبور بعض الاستثمارات المقامة في مدينة العقبة الصناعية الدولية واطلعا على بعض المعيقات التي تواجه المستثمرين موعزين بانهائها فورا وضمن ما يسمح به القانون وما لا يخالف قانو ن المنطقة الخاصة والمدن الصناعية .

واكد حجازين على اهمية التسهيل والتيسير على المستثمرين في المنطقة الخاصة وتوفير كافة الوسائل التي تحافظ على استثمارهم وتبسيط الاجراءات من قبل كافة الجهات المعنية في العقبة سواء كانت جمركية او معاينة او تخليص معتبرا المحافظة على الاستثمارات المقامة في المنطقة الخاصة اولوية لسلطة المنطقة الخاصة ومنظومة الشركات التابعة لها في العقبة .

واكد حجازين على أهمية تسريع اجراءات المعاينة في الساحات الجمركية معتبرا افتتاح ساحة جديدة للمعاينة في مدينة العقبة الصناعية الدولية خطوة اجرائية تسهل على المصدرين والمستوردين والعاملين في المدينة الصناعية.

من جانبه اكد خليفات على ان كافة الاجراءات الجمركية في العقبة الخاصة تراعي مصلحة المستثمرين والمستوردين عبر موانيء العقبة ما يجعل ميناء العقبة ميناء منافسا على مستوى الاقليم وتعزيز مكانته كمقصد لوجستي مهم على البحر الاحمر .

واشار خليفات الى ان السلطة تسعى حاليا الى توحيد رسوم المعاينة وعلى كافة انواع البضائع ولكافة التجار تسهيلا عليهم ولتسريع تدفق البضائع عبر العقبة الى مقاصدها النهائية وكذلك الالتزام بالحدود الدنيا للرسوم بما يغطي فقط الكلف التشغيلية في كافة المراكز اللوجستية داخل العقبة .

وكان المستثمر العراقي هيثم الراوي صاحب مصنع بوابة شنغهاي في المدينة الصناعية الدولية قد استعرض مجمل النشاطات التي تقوم بها شركته لتغطية احتياجات السوق المحلي واسواق اكثر من سبع دول عربية في مجال الاحذية والحقائب مشيرا الى ان هناك بعض التفاصيل المعيقة للعمل ابرزها قيمة التخمين التي تقوم بها الاجهزة الجمركية واليات استيفاء الضرائب على الارباح مشيرا الى اهمية المرونة في عمليات معاينة البضائع في الساحات الجمركية .

واوضح ان التسهيلات التي يتم منحها في العقبة للمستثمرين تعد من اكثر التسهيلات ايجابية على مستوى الاقليم مشيرا الى ان بعض استثماراته في العقبة تهدف الى نقل المعرفة وتوطينها كمصنع صناعة الواح الطاقة الشمسية .

واكد مدير جمارك العقبة العقيد خالد الجبور ان هناك العديد من الاجراءات والتعديلات التشسريعية في طور البحث والدراسة حاليا تستهدف الوصول الى تقديم تسهيلات لكافة المستثمرين لتشجيعهم على الاستثمار في العقبة مبديا استعداد الجمارك للتعاون مع كافة الجهات المعنية في العقبة من اجل التيسير على المستوردين والتجار بما يدفع بالحركة التجارية قدما لتعزيز الاقتصاد الوطني.


نبذة عن السلطة

منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة محور عالمي، تلتقي فيها قارات ثلاثة وتشكل محطة عالمية للمستثمرين والسي

إذاعة صوت العقبة

انطلقت اذاعة صوت العقبة بتردد 93.1عام 2015 كاذاعة مجتمعية محلية انشأتها سلطة منطقة العقبة الاقتصادية

دليل المدينة

دليل المدينة

تواصل معنا

Social Icons Social Icons Social Icons

  • هاتف : 0096232091000
  • فاكس : 0096232091056
  • البريد الالكتروني : aldiwan@aseza.jo
  • صندوق بريد : العقبة 2565، الأردن
  • العنوان : سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة - العقبة - شارع الأمير الحسين بن عبدالله الثاني وشارع الملكة رانيا العبدلله
    مشاهدة الموقع

هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1366 * 768
يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 10+ ، جوجل كروم 12+ ، فايرفوكس 2+ ، سفاري 3

تصميم و تطوير Echo Technology